-->

مطلوب كاتبين صحافيين بمشاركة ارباح ادسينس

جريدة الكترونية تطلب كتبه بعمولة بنسبة 100% مشاركة ارباح ادسنس لمدة عام كامل للتفاصيل من هنا

لازيكس lasix ؛ دواء لازيكس ؛ الادويه المدره للبول ؛ الاثار الجانبيه لدواء لازيكس

لازيكس lasix ؛ دواء لازيكس ؛ الادويه المدره للبول ؛ الاثار الجانبيه لدواء لازيكس
لازيكس lasix

الاسم العلمي: فيورسمايد furosemide

الاسم التجاري : لازيكس lasix

التصنيف الدوائي: مدر للبول

لازيكس هو مدر للبول يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم أو احتباس الماء ( التورم ) المرتبط بفشل القلب ألاحتقاني ، وأمراض الكبد ، أو أمراض الكلى
هذا الدواء يمنع الجسم من امتصاص الكثير من الملح. نتيجة لذلك يسمح بالتخلص من الملح مع البول .

احتياطات

قبل بدء العلاج ب لازيكس الرجاء إبلاغ الطبيب إذا كنت تعاني من امراض في الكلى ، وأمراض الكبد ، والنقرس ، الذئبة ، والسكري ، أو الحساسية لعقاقير السلفا. لا ينصح بتناول هذا الدواء إذا كنت حاملا أو تقدمين الرضاعة الطبيعية.

موانع الاستعمال


يمنع المرضى الذين يعانون من الحالات التالية من استخدم لازيكس : فرط الحساسية الشديد وفشل الكبد الحاد والفشل الكلوي الحاد مع انقطاع البول ، وغيبوبة الكبد والغيبوبة ، تضيق الحالب ومجرى البول ، التهاب الكلى الحاد ، التهاب المسالك البولية ، مقدمات الغيبوبة ، غيبوبة فرط سكر الدم ، والنقرس ، انخفاض ضغط الدم الشرياني ، نوبة قلبية ، والتهاب البنكرياس وغيرها.

الآثار الجانبية المحتملة


إذا كنت قد تواجه أي من الآثار الجانبية التالية فانت بحاجة إلى مساعدة طبية فورية : جفاف الفم ، والعطش ، والغثيان والقيء ، سرعة ضربات القلب أو غير المتكافئ ، وآلام العضلات والضعف والنعاس ، وضيق الصدر ، أو خفة في الرأس ، وأقل من المعتاد أو عدم التبول التبول ، كدمات أو النزف ، طفح جلدي أحمر أو فقدان الشعر .

التفاعلات الدوائية


يمكن لازيكس التفاعل مع الأدوية التالية : المضادات الحيوي من فئة أمينوغليكوزيد (جنتاميسين وغيرها) أو اديسرين ، مدرات البول الاخرى ، سلفات الأسبرين (كارافيت ) .


منقول






للوصول الينا ومتابعة كل جديد اكتبي بمحرك البحث (منتدى عـدلات) او (3dlat)



المحتوى سوق عدلات

إرسال تعليق